جامعة ال البيت


Friends18.com
الاعضاء الجدد

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تركيا لربع نهائي أوروبا بفوز مثير على التشيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yougie you

avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 31
المزاج : الحياة حلوة
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: تركيا لربع نهائي أوروبا بفوز مثير على التشيك   16/6/2008, 13:54

فوز هامشي لسويسرا على البرتغال
تركيا لربع نهائي أوروبا بفوز مثير على التشيك


خلينا نحكي...... خلينا نعبر خلينا....... خلينا نريح ونرتاح.... كم أنت كبير يا نهاد قهوجي .... النتيجة النتيجة 2- 0 وفي الدقائق الأخيرة من المبارة ومازل لديك عزيمة على الفوز يا الله وانهيت المبارة خلال 15 دقيقة لصالحك حقاً فريق رائع لا يعرف الهزيمة

حولت تركيا تأخرها صفر-2 أمام التشيك إلى فوز ثمين بنتيجة 3-2 لتخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا الحالية لكرة القدم، رفقة البرتغال التي لم تتأثر بخسارتها أمام سويسرا المضيفة صفر-2 في الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات الدور الأول.

وارتدى القائد نهاد قهوجي ثوب البطولة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جرت في جنيف، فسجل هدفين ليقود تركيا إلى انتصار لا ينسى خاصة أنه الأول في تاريخ اللقاءات المباشرة بين تركيا والتشيك.

وكانت التشيك في طريقها لتحقيق فوز سهل بعدما تقدمت بهدفين نظيفين للعملاق يان كولر (34) وياروسلاف بلاسيل (62)، لكن تركيا قلصت النتيجة بهدف أردا توران (75) قبل أن يتكفل قهوجي بتسجيل هدفين آخرين في الدقيقة 87 من خطأ غير معتاد للحارس التشيكي بيتر شيك ثم (89) من انفراد بالمرمى.

واحتبست أنفاس الأتراك في الوقت بدل الضائع عندما طرد الحكم السويدي بيتر فرويدفيلت حارسهم فولكان ديميريل بسبب اعتدائه دون كرة على كولر، فاضطر المهاجم تونغاي لتولي حراسة المرمى نظرا لأن فريقه كان قد استنفد تبديلاته الثلاثة.


فريقا القمة
وبهذا الفوز رفعت تركيا رصيدها إلى ست نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن البرتغال، فيما ودعت التشيك البطولة برصيد ثلاث نقاط شأنها في ذلك شأن سويسرا التي تتقاسم استضافة النهائيات مع النمسا.

وستلتقي تركيا في ربع النهائي مع كرواتيا التي ضمنت صدارة المجموعة الثانية بغض النظر عن نتيجة مباراتها الثالثة مع بولندا مساء الاثنين، فيما تلعب البرتغال مع ثاني المجموعة الذي قد يكون ألمانيا أو النمسا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تركيا لربع نهائي أوروبا بفوز مثير على التشيك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة ال البيت :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: