جامعة ال البيت


Friends18.com
الاعضاء الجدد

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تركيا تواصل مغامرتها الجريئة في يورور 2008 وتقصي كرواتيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yougie you

avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 31
المزاج : الحياة حلوة
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: تركيا تواصل مغامرتها الجريئة في يورور 2008 وتقصي كرواتيا   21/6/2008, 14:39

تأهلت لملاقاة ألمانيا في نصف النهائي
تركيا تواصل مغامرتها الجريئة في يورور 2008 وتقصي كرواتيا

تأهلت تركيا إلى الدور نصف النهائي بعد فوزها على كرواتيا 3-1 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) اليوم الجمعة على ملعب "آرنست هابل" في فيينا في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2008 لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي. وسجل سميح شانتورك (120) هدف تركيا، وإيفان كلاسنيتش (119) هدف كرواتيا.وستلتقي تركيا في نصف نهائي مع ألمانيا التي كانت تغلبت أمس على البرتغال 3-2.
وهي المباراة الرابعة بين المنتخبين، اثنتان رسميتان انتهتا بفوز لكل منهما، في حين كانت التعادل سيد الموقف في الوديتين. وخاض المنتخبان المباراة وكل منهما يئن من وطأة البطاقات الصفراء (7 بطاقات لكرواتيا و8 لتركيا) والحذر من نيل المزيد ما يؤدي إلى الحرمان من المشاركة مع المتأهل منهما إلى نصف النهائي، فيما غاب عن المنتخب التركي حارسه الأصلي فولكان ديميريل الذي طرد في المباراة ضد تشيكيا (3-2)، ومدافعه البرازيلي الأصل محمد أوريليو الحاصل على إنذارين في الدور الأول.

وادخل المدرب الكرواتي سلافن بيليتش تعديلا واحدا على تشكيلته الأساسية التي خاضت المباراتين الأوليين في الدور الأول تمثل بإشراك إيفان راكيتيتش السريع مكان ملادن بتريتش، واشترك 4 من أصحاب البطاقات الصفراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yougie you

avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 31
المزاج : الحياة حلوة
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تواصل مغامرتها الجريئة في يورور 2008 وتقصي كرواتيا   21/6/2008, 14:41

في المقابل، لم يستقر المدرب التركي فاتح تيريم في الدور الأول على تشكيلة ثابتة، وسبق أن جرب جميع المشاركين في لقاء اليوم باستثناء الحارس كأساسيين واحتياطيين على حد سواء بينهم المنذرين الثمانية.

واتسم الأداء بالبطء في الشوط الأول الذي كان متواضع المستوى ركز فيه الطرفان على الشق الدفاعي أكثر من الواجب الهجومي، ولم يختبر الحارسان في الدقائق الخمس الأولى بعد أن شابها عدم التركيز باستثناء تسديدة من حميد التينتوب ذهبت بعيدا عن المرمى الكراوتي.

ورد داريو سيرنا بهجمة معاكسة سريعة وأرسل الكرة عرضية إلى راكيتيتش وهو على بعد أمتار قليلة لكن هاكان قادر بالتا صحح خطأ زملائه وأخرجها إلى ركنية لم تثمر (6).

ودخل الطرفان أجواء اللقاء في وقت متأخر ودون مجازفة، وسدد التينتوب كرة صاروخية ارتطمت بأحد المدافعين (10)، واحتسب الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي ركلة حرة لتركيا في مكان مناسب داخل قوس المنطقة نفذها التينتوب بإتقان وتدخل قائد كرواتيا نيكو كوفاتش الذي تسبب بها، وأحبط المحاولة (13).

وتبادل المنتخبان الهجمات التي قطع معظمها قبل خطي المنطقة فندر التهديد المباشر، وضاعت أولى فرص اللقاء الحقيقية بعدما جنح لوكا مودريتش في الجهة اليمنى وعكس كرة تابعها إيفيكا أوليتش فارتدت من العارضة إلى نيكو كرانيكار الذي تابعها بتسرع ودون تركيز (19).

وشن الكروات عدة هجمات متلاحقة وخطرة لم تثمر، وتألق الحارس التركي في التصدي لتسديدة إيفيكا أوليتش (25)، وتلقى تونجاي سانلي أول بطاقة صفراء في المباراة وسيغيب عن اللقاء المقبل (27)، وأخطأ التنتيوب في التمرير إلى نهاد قهوجي فحرم تركيا من فرصة غنية بعد غياب طويل عن المنطقة الكرواتية (34)، وأطلق محمد طوبال قذيفة بعيدة المدى ابتعدت قليلا عن القائم الأيسر لمرمى الحارس الكرواتي ستيبي بليتيكوسا (38).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yougie you

avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 31
المزاج : الحياة حلوة
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تواصل مغامرتها الجريئة في يورور 2008 وتقصي كرواتيا   21/6/2008, 14:43

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل التركي أردا توران على إنذار وسيغيب عن المباراة التالية (48)، وأهدرت كرواتيا فرصتين متتاليتين، الأولى اثر خطأ دفاعي من غوكهان زان فخطف أوليتش الكرة وتابعها برأسه محاولا الاستفادة من خطأ آخر للحارس وعادت إليه الكرة تابعها مجددا فعانده الحظ وتدخل الدفاع (51).

وبعد دقيقة واحدة، تلقى راكيتيتش كرة في الجهة اليسرى وحاول الهروب من المدافع صبري فلم يوفق، وارتكب صبري خطأ مماثلا لخطأ زميله زان لكن راكيتيتش كان بعيدا (54)، وسدد كرانيكار كرة خفيفة سيطر عليها الحارس رشدي (56).

وانخفض الإيقاع كثيرا قبل أن تكسر وتيرته تسديدة من قدم سرنا ذهبت فوق الخشبات (67)، وأهدر راكيتيتش فرصة العمر من مسافة قريبة بعد اختراق من الجهة اليسرى وتبادل الكرة مع أوليتش (70)، وأرسل راكيتيتش كرة عالية من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة قابلها أوليتش برأسه فجانبت القائم الأيسر (72) وبقي اللغز التركي قائما.

وأمسك بليتيكوسا واحدة من الكرات النادرة للأتراك وربما الأولى القريبة من مرماه في الشوط الثاني (77)، وحصل البديل الكرواتي ملادن بتريتش على ركلة حرة نفذها سيرنا باتجاه أعلى الزاوية اليسرى نجح رشدي في إبعادها (83)، وانطلق نهاد قهوجي بطل فوز تركيا على تشيكيا (3-2) بهجمة سريعة بغية حسم اللقاء بشكل مباغت فحصل على ركنية غير مجدية (88).

وعكس مودريتش كرة من الجهة اليمنى تابعها أوليتش في مكان وقوف الحارس رشدي (90)، ونفذ سرنا ركلة حرة وأفلتت الكرة من رشدي قبل أن يسيطر عليها (90+2)، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي فخاض المنتخبان وقتا إضافيا هو الإول في البطولة.

وأضاع الكرواتيون 3 كرات داخل المنطقة التركية في الدقيقتين الأوليين من الوقت الإضافي قبل أن تنتقل السيطرة تماما إلى الأتراك مع تدني اللياقة البدنية لمنافسيهم، وهرب تونجاي من الجميع وسدد بطريقة عرضية فأبعد بليتيكوسا الكرة إلى ركنية (95)، وأشرك المدرب الكرواتي إيفان كلاسنيتش مكان أوليتش (97).

وضاعت على تركيا أخطر فرصة في المباراة بعدما حاول مدافع إبعاد الكرة فارتطمت بلاعب تركي وعادت صوب الحارس قبل
أن يتدخل الدفاع مجددا وأكثر من مرة (99)، وعلت تسديدة البديل التركي سميح شانتورك فوق العارضة الكرواتية (100)، وانحرفت صاروخية زميله تونجاي المباغتة قليلا عن القائم الأيمن (102).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yougie you

avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 31
المزاج : الحياة حلوة
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تواصل مغامرتها الجريئة في يورور 2008 وتقصي كرواتيا   21/6/2008, 14:44

وخطف رشدي كرة من فوق رأس كلاسنيتش (106)، ونال إيمري عاشق بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة في اللقاء المقبل (107)، وارتبك المنتخب الكرواتي بكامل عناصره جراء هجمة تركية مرتدة أحدثت خطورة واضحة (111)، ورد الكرواتيون بهجمة مماثلة لم يحسن مودريتش إنهاءها (113).

وحصل البديل التركي غوكدينيز قره ديميز الذي حل محل نهاد قهوجي على ركنية تابعها زان برأسية عالية وبعيدة، وارتكب الحارس التركي خطأ قاتلا دفع ثمنه هدف التقدم لكرواتيا حين ابتعد عن عرينه لإبعاد كرة في الجهة اليسرى من منطقته فخطفها مودريتش وعكسها على رأس كلاسنيتش الذي وضعها على يسار رشدي بعد عودته إلى مكانه الطبيعي (119).

وحصلت "المعجزة" التركية في الدقيقة الأخيرة عندما أرسل رشدي كرة إلى المنطقة الكرواتية ارتقى لها التينتوب فسقطت على كتفه ثم أمام قدم سميح شانتورك الذي تابعها مباشرة على يمين بليتيكوسا (120).

وابتسمت ركلات الترجيح لتركيا التي سجل لها أردا توران وسميح شانتورك وخليل التينتوب، في حين سجل لكرواتيا داريو سرناالركلة الثانية وأضاع لوكا مودريتش الأولى وإيفان راكيتيتش الثالثة وملادن بتريتش الرابعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تركيا تواصل مغامرتها الجريئة في يورور 2008 وتقصي كرواتيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول مقابلات اللجنه السباعيه لدفعه 2008
» البوم طارق الشيخ....2008
» تقرير عن الكاديلاك 2008
» تصحيح بكالوريا 2008(هندسة كهربائية)
» اخر موبايلات 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة ال البيت :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: